Saturday 3 February 2018

المشترين من خيارات الأسهم


4 مزايا الخيارات.


بدأت الخيارات المتداولة في البورصة لأول مرة في عام 1973. ولكن على مدى العقد الماضي، نمت شعبية الخيارات على قدم وساق. ووفقا للبيانات التى جمعها مجلس صناعة الخيارات، بلغ الحجم الاجمالى لعقود الخيارات المتداولة فى البورصات الامريكية فى عام 1999 حوالى 507 ملايين. وبحلول عام 2007، كان هذا العدد قد سجل رقما قياسيا بلغ أكثر من 3 بلايين.


فلماذا الارتفاع في شعبية؟ على الرغم من أن لديهم سمعة لكونها استثمارات محفوفة بالمخاطر التي يمكن للمتداولين الخبراء فقط فهم، يمكن أن تكون الخيارات مفيدة للمستثمر الفرد. هنا سوف ننظر في المزايا التي تقدمها الخيارات والقيمة التي يمكن أن تضيف إلى محفظتك.


مزايا الخيارات.


وأخيرا، فإن كلمات مثل "محفوفة بالمخاطر" أو "خطرة" قد تم ربطها بشكل غير صحيح بخيارات وسائل الإعلام المالية وبعض الشخصيات الشعبية في السوق. ومع ذلك، فمن المهم للمستثمر الفرد للحصول على جانبي القصة قبل اتخاذ قرار بشأن قيمة الخيارات.


وهناك أربعة مزايا رئيسية (في أي ترتيب معين) بأن الخيارات قد تعطي مستثمرا: فهي قد توفر زيادة في فعالية التكلفة؛ فإنها قد تكون أقل خطورة من الأسهم؛ لديهم القدرة على تحقيق عوائد أعلى نسبة مئوية. وهي تقدم عددا من البدائل الاستراتيجية. مع مزايا مثل هذه، يمكنك أن ترى كيف أولئك الذين كانوا يستخدمون خيارات لفترة من الوقت سيكون في حيرة لشرح خيارات عدم وجود شعبية في الماضي. دعونا ننظر في هذه المزايا واحدا تلو الآخر. (إذا كنت بحاجة إلى تجديد المعلومات على الخيارات، فراجع برنامج الخيارات الأساسية للدروس.)


لنفترض أنك ترغب في شراء شركة "شلمبرجير" (سلب) لأنك تعتقد أنها سترتفع خلال الأشهر القليلة القادمة. كنت ترغب في شراء 200 سهم في حين يتداول سلب عند 131 $. وهذا يكلفك ما مجموعه 26200 $. بدلا من طرح الكثير من المال، كنت قد ذهبت إلى سوق الخيارات، اختار الخيار المناسب الذي يحاكي الأسهم عن كثب واشترى الخيار دعوة أغسطس، مع سعر الإضراب من 100 $، مقابل 34 $. من أجل الحصول على موقف يعادل الحجم إلى 200 سهم المذكور أعلاه، سوف تحتاج لشراء عقدين. وهذا من شأنه أن يجلب مجموع الاستثمارات الخاصة بك إلى 6800 $ (2 عقود × 100 سهم / عقد × 34 $ سعر السوق)، في مقابل 26200 $. يمكن ترك الفرق في حسابك للحصول على الفائدة أو تطبيقه على فرصة أخرى توفر إمكانات تنويع أفضل، من بين أمور أخرى.


2. أقل المخاطر - اعتمادا على كيفية استخدام لهم.


هناك حالات تكون فيها خيارات الشراء أكثر خطورة من امتلاك الأسهم، ولكن هناك أيضا أوقات يمكن فيها استخدام الخيارات للحد من المخاطر. ذلك يعتمد حقا على كيفية استخدامها. ويمكن أن تكون الخيارات أقل خطورة بالنسبة للمستثمرين لأنها تتطلب التزاما ماليا أقل من األسهم، كما يمكن أن تكون أقل خطورة بسبب انحسارها النسبي إزاء اآلثار الكارثية المحتملة لفتحات الفجوة. (لمعرفة المزيد عن الثغرات، انظر هل إيقاف أو الحد من أوامر حمايتك من الثغرات في سعر السهم؟)


الخيارات هي الشكل الأكثر موثوقية من التحوط، وهذا أيضا يجعلها أكثر أمنا من الأسهم. عندما يقوم المستثمر بشراء الأسهم، يتم وضع أمر وقف الخسارة في كثير من الأحيان لحماية الموقف. تم تصميم أمر وقف الخسارة إلى "إيقاف" دون سعر محدد سلفا يحدده المستثمر. المشكلة في هذه الأوامر تكمن في طبيعة النظام نفسه. يتم تنفيذ أمر وقف عندما يتداول السهم عند أو دون الحد كما هو مبين في الترتيب.


على سبيل المثال، لنفترض أنك تشتري أسهم بقيمة 50 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية). كنت لا ترغب في فقدان أي أكثر من 10٪ من الاستثمار الخاص، لذلك يمكنك وضع $ 45 وقف النظام. سيصبح هذا الأمر أمرا سوقيا للبيع عندما يتداول السهم عند 45 دولار أو أقل. هذا النظام يعمل خلال النهار، ولكن قد يؤدي إلى مشاكل في الليل. لنفترض أنك تذهب إلى السرير مع إغلاق السهم عند 51 دولارا. في صباح اليوم التالي، عندما تستيقظ وتشغيل نبك، تسمع أن هناك أخبار العاجلة على الأسهم الخاصة بك. ويبدو أن الرئيس التنفيذي للشركة كان يكذب حول تقارير الأرباح لبعض الوقت الآن، وهناك أيضا شائعات عن الاختلاس. ومن المتوقع أن يفتح السهم نحو 20 دولارا. عندما يحدث ذلك، $ 20 سيكون أول التجارة تحت أمر وقف $ 45 حد السعر. لذلك، عندما يفتح السهم، يمكنك بيع في 20 $، قفل في خسارة كبيرة. كان وقف الخسارة النظام ليس هناك بالنسبة لك عندما كنت في أشد الحاجة إليها.


لو كنت قد اشتريت خيار وضع للحماية، وكنت قد لم يكن لديك لتعاني من الخسارة الكارثية. على عكس أوامر وقف الخسارة، لا تغلق الخيارات عند إغلاق السوق. أنها تعطيك التأمين على مدار 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع. هذا أمر لا يمكن لأوامر التوقف القيام به. ولهذا السبب تعتبر الخيارات شكلا يمكن الاعتماد عليه من التحوط.


وعلاوة على ذلك، كبديل لشراء الأسهم، هل يمكن أن تكون قد استخدمت الاستراتيجية المذكورة أعلاه (استبدال الأسهم)، حيث يمكنك شراء مكالمة في المال بدلا من شراء الأسهم. هناك خيارات من شأنها أن تحاكي ما يصل إلى 85٪ من أداء السهم، ولكن يكلف ربع سعر السهم. إذا كنت قد اشتريت المكالمة الإضراب $ 45 بدلا من الأسهم، فإن فقدان الخاص بك يقتصر على ما قضيت على الخيار. إذا دفعت مبلغ 6 دولارات أمريكية لهذا الخيار، فستكون قد فقدت فقط 6 دولارات أمريكية (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، وليس مبلغ 31 دولارا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) الذي تخسره إذا كنت تملك السهم. فعالية أوامر وقف يتضاءل بالمقارنة مع توقف الطبيعي، بدوام كامل التي تقدمها الخيارات. (لمعرفة المزيد، تحقق من جعل محفظتك أكثر أمنا مع الاستثمارات الخطرة.)


أنت لا تحتاج إلى آلة حاسبة لمعرفة أنه إذا كنت تنفق أقل بكثير من المال وجعل نفس الربح تقريبا، سيكون لديك أعلى نسبة العائد. عندما تسدد، هذا هو ما تقدم الخيارات عادة للمستثمرين.


على سبيل المثال، باستخدام السيناريو من أعلاه، دعونا نقارن عوائد النسبة المئوية للسهم (تم شراؤها مقابل 50 $) والخيار (تم شراؤها في $ 6). دعونا نقول أيضا أن الخيار لديه دلتا من 80، وهذا يعني أن سعر الخيار سوف تتغير 80٪ من سعر السهم التغيير. إذا كان السهم أن ترتفع $ 5، موقف الأسهم الخاصة بك سوف توفر عودة 10٪. موقفك الخيار سوف تحصل على 80٪ من حركة الأسهم (بسبب دلتا 80 لها)، أو 4 $. ربح 4 $ على استثمار 6 $ يصل إلى 67٪ العائد - أفضل بكثير من العائد 10٪ على الأسهم. بالطبع، يجب أن نشير إلى أنه عندما التجارة لا تذهب في طريقك، والخيارات يمكن أن يسبب خسائر فادحة: هناك احتمال أنك سوف تفقد 100٪ من الاستثمار الخاص. (لمعرفة المزيد حول تسعير الخيارات والأرباح، اطلع على فهم خيارات التسعير.)


4 - البدائل الاستراتيجية.


المواقف الاصطناعية تقدم للمستثمرين بطرق متعددة لتحقيق نفس الأهداف الاستثمارية، وهذا يمكن أن يكون جدا، مفيدة جدا. في حين تعتبر المواقف التركيبية موضوع خيار متقدم، هناك العديد من الأمثلة الأخرى عن كيفية تقديم الخيارات بدائل استراتيجية. على سبيل المثال، العديد من المستثمرين يستخدمون السماسرة التي تهمة الهامش عندما يريد المستثمر لتقصير الأسهم. تكلفة هذا الهامش شرط يمكن أن تكون باهظة جدا. يستخدم مستثمرون آخرون وسطاء ببساطة لا يسمحون بتخفيض الأسهم، الفترة. عدم القدرة على لعب الجانب السلبي عند الحاجة يكاد يحد من المستثمرين ويجبرهم على عالم بالأسود والأبيض بينما يتداول السوق في اللون. ولكن لا يوجد وسيط لديه أي قاعدة ضد المستثمرين شراء يضع للعب الجانب السلبي، وهذا هو فائدة محددة من الخيارات التداول.


يسمح استخدام الخيارات للمستثمر بتداول "البعد الثالث" في السوق، إذا كنت سوف: أي اتجاه. خيارات تسمح للمستثمر للتجارة ليس فقط حركة الأسهم، ولكن أيضا مرور الوقت والحركات في التقلبات. معظم الأسهم ليس لديها تحركات كبيرة في معظم الوقت. فقط عدد قليل من الأسهم تتحرك فعلا بشكل ملحوظ، ومن ثم أنها تفعل ذلك نادرا. قد تتحول قدرتك على الاستفادة من الركود إلى أن تكون العامل الذي يقرر ما إذا كانت أهدافك المالية قد تم التوصل إليها أو ما إذا كانت تبقى مجرد حلم الأنابيب. خيارات فقط توفر البدائل الاستراتيجية اللازمة للربح في كل نوع من أنواع السوق.


زيادة الكفاءة من حيث التكلفة أقل المخاطر ارتفاع العائدات المحتملة المزيد من البدائل الاستراتيجية.


إنه فجر حقبة جديدة للمستثمرين الأفراد. لا تتخلف عن الركب!


اختيار.


ما هو "الخيار"


والخيار هو مشتقة مالية تمثل عقدا يباعه طرف واحد (كاتب الخيار) إلى طرف آخر (حامل الخيار). يمنح العقد للمشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، بشراء (دعوة) أو بيع (وضع) ضمان أو أي أصل مالي آخر بسعر متفق عليه (سعر الإضراب) خلال فترة معينة من الزمن أو على أساس محدد التاريخ (تاريخ التمرين).


كسر "الخيار"


الخيارات هي الأوراق المالية تنوعا للغاية. يستخدم التجار خيارات للمضاربة، وهي ممارسة محفوفة بالمخاطر نسبيا. ويستخدم آخرون خيارات الاستخدام للحد من مخاطر الاحتفاظ بأصل ما. من حيث التكهنات، والمشترين الخيار والكتاب وجهات نظر متضاربة بشأن التوقعات على أداء الأمن الكامن.


خيار الشراء.


خيارات الاتصال تعطي الخيار لشراء بسعر معين، وبالتالي فإن المشتري يريد السهم لترتفع. على العكس من ذلك، يحتاج كاتب الخيار إلى تقديم األسهم األساسية في حال تجاوز سعر السوق للسهم اإلضراب بسبب االلتزام التعاقدي. ويعتقد الكاتب الخيار الذي يبيع خيار المكالمة أن سعر السهم الأساسي سوف تنخفض نسبة إلى سعر الإضراب الخيار خلال حياة الخيار، وهذا هو كيف انه سوف جني أقصى قدر من الأرباح.


هذا هو بالضبط النظرة العكسية للمشتري الخيار. ويعتقد المشتري أن المخزون الأساسي سيرتفع؛ إذا حدث ذلك، فإن المشتري سوف تكون قادرة على الحصول على السهم بسعر أقل ومن ثم بيعه لتحقيق الربح. ومع ذلك، إذا كان السهم الأساسي لا يغلق فوق سعر الإضراب في تاريخ انتهاء الصلاحية، فإن خيار المشتري تفقد القسط المدفوع لخيار المكالمة.


ضع خيارا.


وضع خيارات تعطي الخيار لبيع بسعر معين، وبالتالي فإن المشتري يريد السهم للذهاب إلى أسفل. العكس هو الصحيح لكتاب الخيار وضع. على سبيل المثال، فإن المشتري الخيار خيار هبوطي على الأسهم الأساسية ويعتقد أن سعر السوق الخاص به سوف تقل عن سعر الإضراب المحدد في أو قبل تاريخ محدد. من ناحية أخرى، فإن كاتب الخيار الذي يضغط على خيار وضع يعتقد أن سعر السهم الأساسي سوف تزيد عن سعر محدد في أو قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.


إذا كان سعر السهم الأساسي يغلق فوق سعر المخالفة المحدد في تاريخ انتهاء الصلاحية، يتم تحقيق الحد الأقصى للربح الخيار الخيار وضع. على العكس من ذلك، فإن حامل الخيار وضع يستفيد فقط من انخفاض في سعر السهم الأساسي دون سعر الإضراب. إذا انخفض سعر السهم الأساسي دون سعر الإضراب، فإن كاتب خيار الشراء ملزم بشراء أسهم الأسهم الأساسية بسعر الإضراب.


كتابة خيار.


ماذا يعني "الكتابة خيار".


كتابة خيار يشير إلى فتح موقف الخيار مع بيع عقد أو عقود لمشتري الخيار. عند كتابة خيار المكالمة، يوافق البائع على تسليم المبلغ المحدد من الأسهم الأساسية للمشتري بسعر الإضراب في العقد، في حين أن البائع من خيار وضع يوافق على شراء الأسهم الأساسية. يتم كتابة المكالمة المغطاة عندما يتم الاحتفاظ بالأسهم الأساسية في حساب البائع، في حين تعتبر تعتبر مغطاة إذا كان البائع لديه نقد كاف في الحساب لشراء المبلغ المطلوب من الأسهم.


كسر "كتابة خيار"


في الاتفاق بين الأطراف، يكون للمشترين خيار الاتصال الحق ولكن ليس الالتزام بشراء الأسهم الأساسية بسعر الإضراب قبل انتهاء العقد. مع العقود المبرمة، يكون للمشترين الحق ولكن ليسوا ملزمين ببيع الأسهم بسعر الإضراب. ومن ناحية أخرى، يطلب من البائعين الباعة تنفيذ المعاملات وفقا لمواصفات العقد.


تغطية المكالمة المكتوبة.


ويمكن للمستثمرين الذين لديهم حوافظ أسهم استخدام الكتابة المكتوبة المكتوبة لتوليد الدخل مع تحديد الأسعار لبيع الأسهم الأساسية. على سبيل المثال، يمكن للمستثمر الذي يملك 100 سهم من تداول الأسهم عند 50 دولارا أن يكتب مكالمة مدتها شهر واحد مع سعر الإضراب 55 $، والحصول على قسط وبيع بسعر 55 $ إذا كان سعر السهم فوق سعر الإضراب عند انتهاء الصلاحية. إذا بقي السعر دون سعر الإضراب 55 $ وانتهت صلاحية الخيار، يمكن للمستثمر تكرار العملية وجمع أقساط إضافية شهريا حتى يتم طرح الأسهم بعيدا. في حين أن هذه الاستراتيجية مماثلة لأوامر الحد من وضع، هناك فرق رئيسي واحد. باستخدام أمر الحد في 55 $، وتباع الأسهم إذا كان السعر يتجاوز 55 $. مع المكالمات المغطاة، وتباع الأسهم إذا كان سعر يغلق فوق 55 $ عند انتهاء الصلاحية، إلا إذا اختار المشتري دعوة لاستدعاء أسهم بعيدا قبل ذلك التاريخ.


وضع الكتابة.


ويمكن للمستثمرين أيضا كتابة الخيارات التي تم وضعها لتغطية الدخل. في هذه الاستراتيجية، الكاتب وضع يجمع قسطا لقبول الالتزام بشراء الأسهم الأساسية بسعر الإضراب. ويعتبر هذا الوضع مشمولا طالما أن لدى المحفظة النقدية لتغطية الشراء. إذا أغلقت الأسهم تحت سعر الإضراب عند انتهاء الصلاحية، فإن الكاتب وضع شراء الأسهم بسعر الإضراب.


الكتابة العارية الكتابة.


في حين تغطي الكتابة الدعوة هي استراتيجية المحافظة نسبيا، الكتابة العارية هي المضاربة للغاية. ولأن هذه الاستراتيجيات يتم تنفيذها بدون أسهم أساسية أو نقدية في متناول اليد لشراء أسهم، قد يتعرض كتاب الخيارات لخسائر أكبر بكثير من الأقساط المستلمة.


أساسيات خيارات الربحية.


يتيح تداول الخيارات للمستثمر فرصة للربح بإحدى طريقتين أساسيتين - من خلال كونه خيارا للمشتري، أو عن طريق كونه كاتب خيار (أو بائع). في حين أن بعض المستثمرين لديهم فكرة خاطئة بأن تداول الخيارات يمكن أن يكون مربحا فقط خلال فترات التقلبات العالية، فإن الواقع هو أن الخيارات يمكن تداولها بشكل مربح حتى خلال فترات التقلب المنخفض. يمكن أن يكون تداول الخيارات مربحا - في ظل الظروف المناسبة - لأن أسعار الأصول مثل الأسهم والعملات والسلع هي دائما ديناميكية وأبدا ثابتة، وذلك بفضل استمرار عملية اكتشاف الأسعار في الأسواق المالية.


[اكتشاف السعر هو عملية أساسية إذا كنت تريد أن ترى الأرباح عند تداول الخيارات. تعلم كيفية شراء وكتابة الخيارات، وأساسيات يضع ويدعو، وكيفية تحليل السوق لتحقيق أقصى قدر من النجاح مع دورة خيارات إنفستوبيديا الأكاديمية. خيارات التدريب المهني لوضع احتمالات في صالحك.]


أساسيات الربحية الخيار.


يمكن للمشتري الخيار أن يحقق ربحا إذا كان الأصل الأساسي - لنفترض أن المخزون، لبقائه بسيطا - يرتفع فوق سعر الإضراب (للمكالمة) أو ينخفض ​​عن سعر الإضراب (لوضع) قبل انتهاء عقد الخيار . على العكس من ذلك، فإن كاتب الخيار يقف لتحقيق ربح إذا كان المخزون الأساسي يبقى دون سعر الإضراب (إذا كان قد تم كتابة خيار المكالمة)، أو يبقى فوق سعر الإضراب (إذا كان قد تم كتابة خيار وضع) قبل انتهاء الصلاحية. يعتمد مقدار الربح المحدد على) أ (الفرق بين سعر السهم وسعر إضراب الخيار عند انتهاء الصالحية أو عند إغالق مركز الخيار،) ب (مبلغ القسط المدفوع) من قبل المشتري الخيار (أو يتم تحصيله) بنسبة كاتب الخيار).


خيارات المشترين مقابل البائعين الخيار.


يمكن للمشتري الخيار أن يحقق عائد كبير على الاستثمار إذا كانت التجارة الخيار يعمل بها. كاتب الخيار يجعل عائد أصغر نسبيا إذا كانت التجارة الخيار مربحة، الذي يطرح السؤال - لماذا عناء كتابة الخيارات؟ لأن الاحتمالات هي عادة بأغلبية ساحقة على جانب الكاتب الخيار. وجدت دراسة في أواخر 1990s من قبل بورصة شيكاغو التجارية (سم) أن أكثر قليلا 75٪ من جميع الخيارات التي عقدت لانتهاء الصلاحية في سم انتهت لا قيمة لها.


وبطبيعة الحال، فإن هذا يستبعد مواقف الخيار التي تم إغلاقها أو ممارسة قبل انتهاء الصلاحية. ولكن حتى مع ذلك، فإن كل عقد الخيار الذي كان في المال (إيتم) عند انتهاء الصلاحية، كان هناك ثلاثة التي كانت من أصل المال (أوتم) وبالتالي لا قيمة لها هو إحصائية قول جدا.


تقييم تحمل المخاطر الخاصة بك.


وهنا اختبار بسيط لتقييم تحمل المخاطر الخاصة بك من أجل تحديد ما إذا كنت أفضل حالا كونه خيار المشتري أو كاتب الخيار. دعونا نقول يمكنك شراء أو كتابة 10 عقود خيار المكالمة، مع سعر كل مكالمة في 0.50 $. وعادة ما يكون لكل عقد 100 سهم كموجودات أساسية، لذلك سيكلف 10 عقود 500 دولار (0.50 × 100 × 10 عقود).


إذا كنت تشتري 10 عقود خيار الاتصال، فإنك تدفع 500 دولار، وهذا هو الحد الأقصى للخسارة التي يمكن أن تتكبدها. ومع ذلك، فإن أرباحك المحتملة لا حدود لها نظريا. فما هو الصيد؟ واحتمال أن تكون التجارة مربحة ليست عالية جدا. في حين أن هذا الاحتمال يعتمد على التقلب الضمني لخيار الاتصال والفترة الزمنية المتبقية لانتهاء الصلاحية، دعونا نسميها 25٪.


من ناحية أخرى، إذا قمت بكتابة 10 عقود خيار المكالمة، الحد الأقصى للأرباح هو مبلغ الدخل قسط، أو 500 دولار، في حين أن فقدان الخاص بك غير محدود من الناحية النظرية. ومع ذلك، فإن احتمالات تجارة الخيار كونها مربحة جدا في صالحك، في 75٪.


لذلك هل خطر 500 $، مع العلم أن لديك فرصة 75٪ من فقدان الاستثمار الخاص و 25٪ فرصة لجعل درجة كبيرة؟ أو هل تفضل أن تجعل بحد أقصى 500 دولار، مع العلم أن لديك فرصة 75٪ للحفاظ على كامل المبلغ أو جزء منه، ولكن لديها فرصة 25٪ من التجارة كونها خاسرة؟ الجواب على هذا السؤال سوف تعطيك فكرة عن تحمل المخاطر الخاصة بك وعما إذا كنت أفضل حالا كونه خيار المشتري أو الخيار الكاتب.


مكافأة المخاطر مكافأة استراتيجيات الخيارات الأساسية.


في حين أن المكالمات ويضع يمكن الجمع بين مختلف التباديل لتشكيل استراتيجيات خيار متطورة، دعونا تقييم المخاطر مكافأة من أربع استراتيجيات أساسية -


شراء مكالمة: هذه هي استراتيجية الخيار الأساسي الأكثر يمكن تخيلها. وهي استراتيجية منخفضة المخاطر نسبيا، حيث أن الحد الأقصى للخسارة يقتصر على القسط المدفوع لشراء المكالمة، في حين أن الحد الأقصى للمكافأة يحتمل أن يكون لا حدود له (على الرغم من أنه كما ذكر سابقا، فإن احتمالات أن تكون التجارة مربحة جدا عادة ما تكون منخفضة إلى حد ما) .


شراء وضع: هذه هي استراتيجية أخرى ذات مخاطر منخفضة نسبيا ولكن يمكن أن تكون مكافأة عالية إذا كانت التجارة يعمل بها. تعد عمليات الشراء خيارا قابلا للتطبيق للاستراتيجية الأكثر خطورة للبيع القصير، في حين يمكن أيضا شراء الأسهم للتحوط من مخاطر الهبوط في محفظة. ولكن نظرا لأن مؤشرات الأسهم تتجه عادة مع مرور الوقت، مما يعني أن الأسهم في المتوسط ​​تميل إلى التقدم في كثير من الأحيان أكثر مما تنخفض، فإن صورة المخاطر والمكافأة للمشترين ضعيفة أقل قليلا من مثيله للمشتري.


كتابة الكتابة: وضع الكتابة هو استراتيجية مفضلة من التجار الخيار المتقدم، لأنه في أسوأ السيناريوهات، يتم تعيين السهم إلى الكاتب وضعت، في حين أن السيناريو أفضل الحالات هو أن الكاتب يحتفظ كامل المبلغ من الخيار الخيار . أكبر خطر من وضع الكتابة هو أن الكاتب قد ينتهي الأمر دفع الكثير عن الأسهم إذا كان الدبابات في وقت لاحق. والمخاطرة والمكافأة من كتابة الكتابة هي أكثر مواتاة من ذلك من شراء أو الدعوة، لأن المكافأة القصوى تساوي القسط المستلم، ولكن الحد الأقصى للخسارة أعلى بكثير.


كتابة المكالمة: الكتابة المكتوبة تأتي في شكلين - مغطاة وغير مكشوفة (أو عارية). الكتابة المكتوبة المكتوبة هي استراتيجية مفضلة أخرى من وسيط إلى المتداولين الخيار المتقدم، وتستخدم عادة لتوليد دخل إضافي من محفظة. وهو ينطوي على كتابة مكالمة أو المكالمات على الأسهم التي عقدت داخل المحفظة. ولكن الكتابة المكشوفة أو المكتوبة عارية هي المقاطعة الحصرية للمتداولين خيار متسامح المخاطر، كما أن لديها ملف مخاطر مماثلة لتلك التي بيع قصيرة في الأسهم. المكافأة القصوى في كتابة المكالمة تساوي القسط المستلم. أكبر خطر من خلال استراتيجية مكالمة مغطاة هو أن الأسهم الكامنة سوف "تسمى بعيدا". مع كتابة المكالمة عارية، والحد الأقصى للخسارة غير نظريا من الناحية النظرية، تماما كما هو الحال مع بيع قصيرة.


ويتعهد المستثمرون والتجار بتداول الخيارات إما للتحوط من المراكز المفتوحة (على سبيل المثال، شراء صفقات للتحوط من وضعية طويلة أو شراء مكالمات للتحوط من وضعية قصيرة)، أو التكهنات بشأن تحركات الأسعار المحتملة للأصل الأساسي.


أكبر فائدة من استخدام الخيارات هي من الرافعة المالية. على سبيل المثال، يقول المستثمر لديه 900 $ للاستثمار، والرغبة في معظم "الانفجار لباك". المستثمر هو صاعد جدا في المدى القصير على سبيل المثال، أبل - الذي نفترض أنه يتداول عند 90 $ - وبالتالي يمكن شراء بحد أقصى 10 أسهم من أبل (نستبعد عمولات للبساطة). أبل لديها أيضا مكالمات لمدة ثلاثة أشهر مع سعر الإضراب من 95 $ المتاحة ل $ 3. بدلا من شراء الأسهم، المستثمر بدلا من ذلك يشتري ثلاثة عقود خيار المكالمة (تجاهل مرة أخرى اللجان).


قبل فترة وجيزة من انتهاء خيارات المكالمة، لنفترض أن أبل يتداول عند 103 دولارات، ويتم تداول المكالمات عند 8 دولارات، وعندها يقوم المستثمر ببيع المكالمات. وهنا كيف عائد الاستثمار مداخن في كل حالة -


($ 103 - $ 90) × 10 أسهم = 130 $ = 14.4٪ عائد ($ 130/900 $) شراء 3 عقود خيار المكالمة: الربح = $ 8 × 100 × 3 عقود = 2،400 $ ناقص الأقساط المدفوعة 900 $ = 166.7٪ عائد من (400 2 - 900 دولار) / 900 دولار)


بطبيعة الحال، فإن خطر شراء المكالمات بدلا من الأسهم هو أنه إذا أبل لم تتداول فوق 95 $ قبل انتهاء صلاحية الخيار، فإن المكالمات قد انتهت لا قيمة لها. في الواقع، كان على أبل أن تتداول بسعر 98 دولارا (أي 95 دولارا للسعر + 3 دولارات أمريكية)، أو أعلى بنسبة 9٪ تقريبا من سعرها عند شراء المكالمات، وذلك فقط من أجل التعادل.


يمكن للمستثمر اختيار ممارسة خيارات الاتصال، بدلا من بيعها لحجز الأرباح، ولكن ممارسة المكالمات تتطلب من المستثمر أن يأتي بمبلغ كبير من المال. إذا كان المستثمر لا يستطيع أو لا يفعل ذلك، ثم انه أو انها سوف تتخلى عن المكاسب الإضافية التي حققتها أسهم أبل بعد انتهاء الخيارات.


تحديد الخيار الصحيح للتداول.


في ما يلي بعض الإرشادات العامة التي من شأنها مساعدتك في تحديد أنواع الخيارات المتاحة للتداول -


صاعد أو هابط: هل أنت صاعد أو هبوطي على الأسهم، القطاع، أو السوق الواسعة التي ترغب في التجارة؟ إذا كان الأمر كذلك، هل أنت بشدة، معتدل، أو مجرد صعود صاعد (أو الهبوطي)؟ سيساعدك تحديد هذا التحديد في تحديد إستراتيجية الخيار التي تستخدمها، وسعر المخالفة المطلوب استخدامه، وما هو تاريخ انتهاء الصلاحية. لنفترض أنك صاعد بشكل هائل على الأسهم الافتراضية شيز، وهو سهم التكنولوجيا الذي يتداول عند 46 $. التقلبات: هل السوق مزعجة أم متقلبة؟ ماذا عن الأسهم شيز؟ إذا كان التقلب الضمني ل شيز ليست عالية جدا (ويقول 20٪)، ثم قد تكون فكرة جيدة لشراء المكالمات على الأسهم، لأن هذه المكالمات يمكن أن تكون رخيصة نسبيا. سعر الإضراب وانتهاء الصلاحية: كما كنت صعودي بشدة على شيز، يجب أن تكون مريحة مع شراء من المكالمات النقدية. افترض أنك لا ترغب في إنفاق أكثر من 0.50 دولار لكل خيار اتصال، ولديك خيار إجراء مكالمات لمدة شهرين بسعر إضراب قدره 49 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) متاح مقابل 0.50 دولار أمريكي أو مكالمات مدتها ثلاثة أشهر بسعر 50 دولارا أمريكيا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) متاح مقابل 0.47 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). عليك أن تقرر الذهاب مع هذا الأخير، لأنك تعتقد أن سعر الإضراب أعلى قليلا هو أكثر من يقابلها شهر إضافي لانتهاء الصلاحية.


ماذا لو كنت صعودي قليلا فقط على شيز، وكان التقلب الضمني لها من 45٪ ثلاثة أضعاف ذلك من السوق بشكل عام؟ في هذه الحالة، يمكن أن تفكر في الكتابة على المدى القريب للحصول على الدخل قسط، بدلا من شراء المكالمات كما في حالة سابقة.


كمشتري الخيار، يجب أن يكون هدفك لشراء الخيارات مع انتهاء أطول فترة ممكنة، من أجل إعطاء الوقت التجارة الخاصة بك للعمل بها. على العكس من ذلك، عندما كنت كتابة خيارات، انتقل لأقصر انتهاء ممكن من أجل الحد من المسؤولية الخاصة بك. عند شراء الخيارات، شراء أرخص منها يمكن أن يحسن فرصك في تجارة مربحة. ومن المرجح أن يكون التقلب الضمني لهذه الخيارات الرخيصة منخفضا جدا، وفي حين أن هذا يشير إلى أن احتمالات نجاح التجارة ضئيلة، فمن الممكن أن التقلبات الضمنية، وبالتالي فإن الخيار أقل من السعر. لذلك إذا كانت التجارة لا تعمل بها، يمكن أن تكون الأرباح المحتملة ضخمة. خيارات الشراء مع مستوى أدنى من التقلب الضمني قد يكون من الأفضل شراء تلك التي لديها مستوى عال جدا من التقلبات الضمنية، وذلك بسبب خطر حدوث خسارة أعلى إذا كانت الصفقة لا تعمل بها. هناك مفاضلة بين أسعار الإضراب وخيارات انتهاء الصلاحية، كما أوضح المثال السابق. تحليل مستويات الدعم والمقاومة، فضلا عن الأحداث القادمة الرئيسية (مثل الإفراج عن الأرباح) مفيد في تحديد سعر الإضراب وانتهاء الصلاحية للاستخدام. فهم القطاع الذي ينتمي إليه السهم. على سبيل المثال، أسهم التكنولوجيا الحيوية غالبا ما تتداول مع النتائج الثنائية عندما يتم الإعلان عن نتائج التجارب السريرية من المخدرات الرئيسية. ويمكن شراء عميق من المكالمات النقدية أو يضع للتداول على هذه النتائج، اعتمادا على ما إذا كان واحد صعودي أو هبوطي على السهم. ومن الواضح أنه سيكون من المخاطرة للغاية أن يكتب المكالمات أو يضع على أسهم التكنولوجيا الحيوية حول مثل هذه الأحداث، إلا إذا كان مستوى التقلب الضمني عالية جدا أن الدخل قسط المكتسبة يعوض عن هذا الخطر. وعلى نفس المنوال، فإنه ليس من المنطقي شراء عميق من المكالمات النقدية أو وضع قطاعات منخفضة التقلب مثل المرافق والاتصالات. استخدام الخيارات لتداول الأحداث لمرة واحدة مثل إعادة هيكلة الشركات والفوائد العرضية، والأحداث المتكررة مثل إصدارات الأرباح. الأسهم يمكن أن تظهر سلوكا متقلبا جدا حول مثل هذه الأحداث، وإعطاء المتداول الخيارات والدهاء فرصة للنقد في. على سبيل المثال، شراء رخيصة من المكالمات النقدية قبل تقرير الأرباح على الأسهم التي كانت في ركود واضح، يمكن أن يكون استراتيجية مربحة إذا تمكنت من التغلب على خفض التوقعات وبعد ذلك الارتفاع.


يجب على المستثمرين الذين لديهم شهية أقل في المخاطرة الالتزام بالاستراتيجيات الأساسية مثل الدعوة أو الشراء، في حين أن الإستراتيجيات الأكثر تقدما مثل كتابة الكتابة والكتابة المكتوبة يجب أن تستخدم فقط من قبل مستثمرين متطورين مع تحمل المخاطر بشكل كاف. وبما أن استراتیجیات الخیار یمکن تصمیمھا لتتناسب مع متطلبات التسامح والعائد الفردي للمخاطر، فإنھا توفر العدید من مسارات الربحیة.


الإفصاح: لم يمتلك المؤلف أي من الأوراق المالية المذكورة في هذه المادة وقت نشرها.


خيار شراء الأسهم.


ما هو "خيار الأسهم"


خيار الأسهم هو امتياز، يباع من قبل طرف إلى آخر، يعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع الأسهم بسعر متفق عليه في غضون فترة معينة من الزمن. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية، التي تشكل معظم خيارات الأسهم المتداولة في البورصة العامة، في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء صلاحية الخيار. من ناحية أخرى، الخيارات الأوروبية، والمعروفة أيضا باسم "خيارات الأسهم" في المملكة المتحدة، هي أقل شيوعا قليلا، ويمكن استبدالها فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.


كسر السهم "خيار الأسهم"


ويكون عقد خيار الأسهم بين طرفين متفقين، وتمثل الخيارات عادة 100 سهم من الأسهم الأساسية.


وضع وخيارات الاتصال.


ويعتبر خيار الأسهم دعوة عندما يدخل المشتري في عقد لشراء الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. ويعتبر خيارا عندما يقوم المشتري الخيار بإبرام عقد لبيع الأسهم بسعر متفق عليه في أو قبل تاريخ محدد.


والفكرة هي أن المشتري من خيار الدعوة يعتقد أن الأسهم الأساسية سوف تزيد، في حين أن البائع من الخيار يعتقد خلاف ذلك. ولدى حامل الخيار فائدة شراء السهم بخصم من قيمته السوقية الحالية إذا زاد سعر السهم قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، إذا اعتقد المشتري أن السهم سوف ينخفض ​​في القيمة، فإنه يدخل في عقد الخيار الذي يعطيه الحق في بيع الأسهم في تاريخ لاحق. إذا فقد المخزون الأساسي القيمة قبل انتهاء الصلاحية، فإن حامل الخيار قادر على بيعه مقابل قسط من القيمة السوقية الحالية.


سعر الإضراب للخيار هو ما يملي ما إذا كان قيمته أم لا. سعر الإضراب هو السعر المحدد مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية. ربح حاملي المكالمة عندما يكون سعر الإضراب أقل من القيمة السوقية الحالية. وضع أصحاب الخيار الربح عندما يكون سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية الحالية.


خيارات الأسهم للموظفين.


خيارات الأسهم الموظف مماثلة للدعوة أو وضع الخيارات، مع بعض الاختلافات الرئيسية. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين مستحقة بدلا من أن يكون لها وقت محدد حتى تاريخ الاستحقاق. وهذا يعني أن الموظف يجب أن يبقى عاملا لفترة محددة من الوقت قبل أن يكسب الحق في شراء خياراته. وهناك أيضا سعر المنحة الذي يحل محل سعر الإضراب، الذي يمثل القيمة السوقية الحالية في الوقت الذي يتلقى الموظف الخيارات.

No comments:

Post a Comment