Monday 19 March 2018

خيارات الأسهم مقابل إصدار الحقوق


فهم حقوق تقدير الأسهم.


حقوق تقدير الأسهم (سارس) يحق للمشترك في الدفع نقدا أو أسهم مساوية للتقدير في أسهم الشركة في غضون فترة محددة. على غرار خيارات الأسهم الموظف، سارس اكتساب قيمة إذا كان سعر سهم الشركة الخاص بك يرتفع. ومع ذلك، خلافا لخيارات الأسهم، ليس مطلوبا منك أن تدفع سعر التمرين، وقد تتلقى فقط مبلغ أي زيادة في السعر، تسليمها نقدا أو الأسهم عند ممارسة، اعتمادا على المبادئ التوجيهية شركتك plan الخطة.


كمزود خدمة لخطة حقوق الأسهم تقدير حقوق الشركة، ™ مورغان ستانلي بتتبع الجوائز الخاصة بك ويوفر لك الوصول عبر الإنترنت إلى SARS†الخاص بك، ويقدم المساعدة عندما كنت في حاجة إليها.


الأسهم حقوق تقدير الحقوق.


ويعطي ريال سعودي للمشترك الحق في الحصول على مبلغ نقدي أو ما يعادله من أسهم الأسهم يساوي التقدير على عدد محدد من أسهم أسهم الشركة خلال فترة زمنية محددة. یقوم سار (سار) بتقدیر الارتفاع في شکل مخزون. عندئذ يكون للمشارك خيار الاحتفاظ بالمخزون أو بيع الأسهم على الفور نقدا. ويدفع السارق النقدي المدفوع نقدا في شكل مبالغ نقدية.


عندما يرتدي سار، يصبح متوفرا لممارسة الرياضة. عندما تختار ممارسة الرياضة، سوف تتلقى إما نقدا أو مخزونا (اعتمادا على قواعد الخطة الخاصة بك)، أو الفرق بين سعر المنحة والقيمة السوقية العادلة (فمف) من أسهم الشركة Ђ ™ في تاريخ ممارسة الرياضة .


سارس مماثلة لخيارات الأسهم. ويتم منحها بسعر محدد، ولها فترة استحقاق وتاريخ انتهاء. وبمجرد أن ترتدي سترة سار، يمكن ممارستها في أي وقت قبل انتهاء صلاحيتها. تستحق الضرائب في وقت التمرين.


دعونا نعتبر مثالا افتراضيا: لنفترض أنك تمنح سار بمبلغ 1،000 سهم عندما شركتك Ђ فمف هو $ 10 حصة. في الوقت الذي قررت فيه ممارسة سار الخاص بك، أسهم شركتك Ђ ™ فمف هو 25 $. سيكون لديك ربح بقيمة 15000 دولار (قيمة 25 دولارا في التمرين مطروحا منها قيمة 10 دولارات أمريكية في المنحة، مضروبة في عدد عمليات تقييم السلامة الخاصة التي تمارس). ثم يتم تقسيم الربح $ 15،000 الخاص بك عن طريق $ 25 فمف السعر، مما أدى إلى 600 سهم. سوف تكون مدينتك لضريبة الدخل وضريبة العمل على مبلغ الربح 15000 $، مما سيؤدي إلى أسهم إما أن يتم حجب أو بيعها من 600 سهم لتغطية الضرائب الخاصة بك وأية رسوم مطبقة. صافي الأسهم المتبقية لك أن عقد أو بيع.


يمكنك ممارسة سارس الخاص بك على ستوكبلان الاتصال، وموقع مورغان ستانلي للمشاركين خطة الأسهم. ستوكبلان الاتصال يسمح لك لتتبع وممارسة سارس الخاص بك، وطلب العائدات. لاحظ أنه إذا لم تمارس سارس قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، فستنتهي صلاحيتها بدون قيمة. يرجى الرجوع إلى تفاصيل خطة شركتك الخاصة.


مورغان ستانلي يقدم طريقتين لممارسة سارس الخاص بك، اعتمادا على قواعد خطة شركتك Ђ ™:


ممارسة للحصول على عائدات نقدية.


والهدف من هذا النوع من التمارين هو الحصول على النقد، وليس حصص الأسهم. يتم التمرين في جزأين: أولا، يمكنك الحصول على أسهم. بعد ذلك، يتم حجب الأسهم أو بيعها لتغطية الضرائب والرسوم المعمول بها مما يؤدي إلى صافي مبلغ السهم. وأخيرا، يتم بيع صافي الأسهم في السوق المفتوحة وتتلقى عائدات نقدية للبيع. ويمكن وضع هذا التمرين كطلب سوقي.


ممارسة لتلقي الأسهم (“Net Exercise”)


والهدف من هذا التمرين هو الحصول على الأسهم والاحتفاظ بها. مع صافي التمرين، فمف في ممارسة يحدد عدد الأسهم التي يجب بيعها أو حجب لتغطية الالتزام الضريبي والرسوم المعمول بها. سيتم إيداع صافي رصيد السهم في حساب الوساطة التجزئة مورغان ستانلي الخاص بك. ويمكن وضع هذا التمرين كطلب سوقي. لديك خيار لبيع هذه الأسهم لعائدات نقدية في وقت لاحق.


مورغان ستانلي يقدم العديد من الخيارات لتسليم العائدات، التي تحددها شركتك:


إيداع في حساب مورغان ستانلي.


إذا كنت عميل وساطة مورجان ستانلي الحالي، فإننا سوف إيداع النقدية أو أسهم مباشرة في حساب الوساطة الخاص بك في تاريخ التسوية (وهذا يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 24 ساعة لتظهر في الحساب).


تحقق عبر البريد العادي.


سوف مورغان ستانلي إرسال شيك يحتوي على عائدات المبيعات الخاص بك. سوف تتلقى العائدات الخاصة بك في غضون 8 "10 أيام عمل من تاريخ التجارة.


تحقق عبر التسليم بين عشية وضحاها.


مقابل رسوم، يمكن مورغان ستانلي إرسال العائدات الخاصة بك عن طريق تسليم بين عشية وضحاها. سوف تتلقى شيكا لعائدات البيع بعد أربعة أيام من تاريخ تداولك (لحساب فترة ثلاثة أيام في السوق التي تنطبق على جميع معاملات سوق الأسهم).


مقابل رسوم، يمكن مورغان ستانلي سلك عائداتك إلى البنك الذي تتعامل معه ثلاثة أيام عمل بعد تاريخ التجارة. التحويلات البنكية بالدولار الأمريكي.


سلك العملة الأجنبية.


مقابل رسوم، يمكن مورغان ستانلي سلك عائداتك إلى البنك الذي تتعامل معه بالعملة المحلية الخاصة بك. سوف تتلقى العائدات 4†"5 أيام عمل بعد تاريخ التجارة.


شيك العملات الأجنبية.


مقابل رسوم، يمكن مورغان ستانلي نرسل لك عائدات تحقق بعملتك المحلية. سوف تتلقى العائدات 10†"15 أيام عمل بعد التسوية.


وتعمل هذه الوحدات على نحو مماثل ل سارس. ويتم منحها بسعر محدد، ولها فترة استحقاق وتاريخ انتهاء. مرة واحدة سترات سسار، فإنه يمكن أن تمارس في أي وقت قبل انتهاء صلاحيتها. تستحق الضرائب في وقت التمرين.


يعتبر ليتفس ™ نفس المثال الافتراضي. يتم منحك كسار من 1،000 سهم من أسهم شركتك. فمف هو 10 $ للسهم. في الوقت الذي تنتخب لممارسة سارس الخاصة بك المكتسبة، فمف من أسهم الشركة Ђ ™ هو 25 $. لديك ربح قدره 15000 $ (25 دولار فمف في التمرين ناقص قيمة 10 $ في المنحة، مضروبا في عدد سارس). سوف مدينون الدخل وضرائب العمل على 15000 $ الربح. سيتم خصم المبلغ الضريبي وأية رسوم سارية من مبلغ 15000 دولار أمريكي وسيتم دفع المبلغ المتبقي إليك.


يمكنك ممارسة وتتبع سارس الخاص بك على ستوكبلان الاتصال. عند ممارسة سارس الخاص بك، على ستوكبلان الاتصال سوف يخطر صاحب العمل الخاص بك من تفاصيل الصفقة حتى يمكن أن تنسق دفع تعويضات من خلال كشوف المرتبات من عملية الشركة الخاصة بك. لاحظ أنه في حالة عدم ممارسة سارس قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، فستنتهي صلاحيتها بدون قيمة.


يتم دفع تقارير خدمة العملاء الخاصة بك من قبل شركتك عن طريق نظام الرواتب أو العملية الخاصة بالشركة. يرجى الرجوع إلى مشرف الخطة للحصول على معلومات محددة بشأن عائدك.


عند ممارسة سار، والفرق بين سعر التمرين و فمف هو مكاسبك، وهو الدخل العادي. يتم احتساب الربح على أساس معدلات الدخل العادية. وبالإضافة إلى ذلك، يتم حجب فيكا و ميديكار. يتم تضمين مبلغ الدخل العادي في نهاية السنة W-2 من شركتك. إذا قمت بممارسة سمار وعقد الأسهم، سوف تحتاج إلى الإبلاغ عن أي مكاسب أو خسائر قصيرة أو طويلة الأجل الناتجة عن بيع هذه الأسهم في وقت لاحق.


يرجى مناقشة جميع الاعتبارات الضريبية مع مستشارك الضريبي.


اتصل بمركز خدمة مورغان ستانلي على الرقم 800-367-4777 (الرقم المجاني) أو 801-617-7414 أو المسؤول عن خطة شركتك.


الروابط المقترحة.


مورغان ستانلي مراكز الخدمة العالمية.


تحقق من الخلفية من على فيرشا فيركرا.


المعلومات على هذا الموقع هو عام في الطبيعة. وليس المقصود منه تغطية الشروط المحددة لخطة (خطط) أسهم الشركة الخاصة بك. يرجى الرجوع إلى وثائق خطة الأسهم الشركة الخاصة بك إذا كان لديك أي أسئلة.


© 2018 مورغان ستانلي سميث بارني ليك. عضو سيبك.


ما هو الفرق بين حقوق شراء الأسهم والخيارات؟


هناك فرق كبير بين حقوق شراء الأسهم والخيارات. مع حقوق شراء الأسهم، يجوز للمالك أو لا يشتري عددا متفق عليه من أسهم الأسهم بسعر محدد سلفا، ولكن فقط إذا كان بالفعل من المساهمين الحاليين.


الخيارات من ناحية أخرى، هي الحق في شراء أو بيع الأسهم بسعر محدد مسبقا. ما لم ينص على خلاف ذلك، فإن المشتري غير ملزم بذلك، لكنه كان قد سقط الرسوم التي تأتي عندما يوقع على خيار الشراء. ليس بالضرورة أن يكون المشتري مالكا حاليا للوصول إلى الخيارات على الأسهم.


في الواقع، يشتري الأجنبي الحق في شراء الأسهم عن طريق الخيارات؛ مع حقوق شراء الأسهم، هذا الحق هو بالفعل الملازمة للمساهمين الحاليين. في كلتا الحالتين، هناك إطار زمني متفق عليه لإتمام الصفقة.


كما أن الاختلافات بين حقوق شراء الأسهم والخيارات تصدق أيضا خارج سوق الأوراق المالية. كما أنها تنطبق على البنود الكبيرة تذكرة، مثل العقارات واليخوت والطائرات.


للحصول على حقوق الشراء، تأخذ حالة شركة التكنولوجيا الناشئة. تعلن الشركة عن تطوير منتج استهلاكي من المتوقع أن يأخذ العالم من خلال العاصفة، مثل سماعة الواقع الافتراضي لا أكبر من زوج من النظارات الشمسية. وتشير الاستعراضات الأولية إلى أن مبيعات المنتج سوف تذهب من خلال السقف مرة واحدة يتم إتاحتها لعامة الناس.


خلال السنوات الأولى الصعبة من العمليات، عند توظيف أشخاص طيبين من الصعب للغاية، ومؤسس الشركة تقدم حقوق شراء الأسهم لأول مجموعة له من الموظفين والمديرين. كل من يستفيد من الحقوق سوف يبتسم على طول الطريق إلى البنك بعد مبيعات العطلات في ديسمبر كانون الاول.


مع الخيارات، يمكن للفرد أن يكون واحدا من 10 متساوية المشاركة في مالكي منتجع في جزر البهاما، على سبيل المثال. واتفق جميع الدول العشر على أنه لا يجوز لأي من الغرباء أن يأتوا، وأنه إذا أراد أحد أن يتصرف في أسهمه، فإن حقوق الشراء لا تخص سوى الملاك الآخرين التسعة. وبدون مثل هذا الاتفاق، سيسمح للجهة الخارجية بالدخول في شروط معينة، مثل إيداع و الموافقة على دفع حصة 10٪ التي تباع ضمن إطار زمني متفق عليه.


فمن الممكن أن الشخص الذي يحمل الخيار قد يفوز كبيرة أو تفقد كبيرة. قد يكون الملياردير على استعداد لشراء المنتجع مرتين أو ثلاث مرات القيمة السوقية العادلة، ويكون على استعداد لدفع نقدا حتى قبل أن الشخص الذي يحمل الخيار دفع السعر المتفق عليه.


وبما أن العقد قد تم التوقيع عليه بالفعل، وودع إيداع، لا يجوز إلغاء الاتفاق. وكان صاحب الخيار قد حصل على استثماره مرتين أو ثلاث مرات قبل الإفراج عن الجزء الأكبر من سعر الشراء.


وعلى نفس المنوال، قد يكون المنتجع قد دمر كليا بسبب كارثة طبيعية مثل تسونامي أو زلزال، لا يمكن تغطيته بأي تأمين له. يمكن لمعظم شركات التأمين أن ترفض الدفع عن طريق ذكر الكارثة كفعل من أعمال الله. وكان المشتري الذي سبق أن وقع عقدا، ولذلك سيتعين عليه أن يدفع الرصيد المتفق عليه حتى لو انخفضت قيمة المنتجع إلى الصفر.


ما هو الفرق بين خيار الأسهم وإصدار الحقوق؟


خيارات الأسهم هي عقود لشراء أو بيع كمية معينة من الأسهم في تاريخ لاحق يسمى تاريخ انتهاء الصلاحية في سعر في المستقبل يسمى سعر التمرين. في هذا الشراء من خيارات الدعوة مثيرة للاهتمام بشكل خاص فيما يتعلق سؤالك.


ويعطي شراء خيارات الاتصال للمشتري الحق في شراء كمية معينة من الأسهم تسمى عقدا في تاريخ مستقبلي بسعر مستقبلي. ويتم ذلك مع التوقعات بأن السعر قد يرتفع.


الآن، عندما يتعلق الأمر قضية حقوق هو الحق في شراء عدد معين من الأسهم على الأسهم الموجودة المحتفظ بها.


تشابه خيار الدعوة والحقوق هو أن المشتري من الدعوة والحقوق ينفذ ذلك مع توقع أن سعر السهم سوف ترتفع في المستقبل. لذا فإن الحقوق تكاد تشبه شراء خيار الاتصال.


أسئلة ذات صلة.


بلغ عن سوء معاملة.


بلغ عن سوء معاملة.


بلغ عن سوء معاملة.


يسأل التكاليف 5 نقاط ثم اختيار أفضل إجابة يكسب لك 3 نقاط!


خيارات الأسهم، الأسهم المقيدة، الأسهم الوهمية، حقوق تقدير الأسهم (سارس)، وخطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس)


خيارات الأسهم.


تمنح الشركة خيارات الموظفين لشراء عدد محدد من الأسهم بسعر منح محدد. وتستند الخيارات على مدى فترة من الزمن أو مرة واحدة يتم الوفاء ببعض الأهداف الفردية أو الجماعية أو الشركات. وتحدد بعض الشركات جداول زمنية للاستحقاق، ولكنها تسمح بإتاحة خيارات عاجلة إذا تحققت أهداف الأداء. وبمجرد اكتسابه، يمكن للموظف ممارسة الخيار بسعر المنحة في أي وقت على مدى فترة الخيار حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. على سبيل المثال، يمكن منح الموظف الحق في شراء 1،000 سهم بقيمة 10 دولارات للسهم الواحد. وتستحوذ هذه الخيارات على 25٪ سنويا على مدى أربع سنوات وتكون مدتها 10 سنوات. إذا كان السهم ترتفع، فإن الموظف يدفع 10 $ للسهم الواحد لشراء الأسهم. الفرق بين سعر منحة 10 $ وسعر ممارسة هو انتشار. إذا كان السهم يذهب إلى 25 $ بعد سبع سنوات، ويمارس الموظف جميع الخيارات، فإن انتشار 15 $ للسهم الواحد.


أنواع الخيارات.


إذا تم استيفاء جميع قواعد إسو، فإن البيع النهائي للأسهم يسمى "التصرف المؤهل"، ويدفع الموظف ضريبة الأرباح الرأسمالية طويلة الأجل على إجمالي الزيادة في القيمة بين سعر المنحة وسعر البيع. لا تأخذ الشركة الخصم الضريبي عندما يكون هناك تصرف مؤهل.


ممارسة الخيار.


محاسبة.


الأوراق المالية المقيدة.


فانتوم الأسهم وحقوق الأسهم تقدير.


خطط شراء الأسهم للموظفين (إسبس)


إن الخطط التي لا تلبي هذه المتطلبات غير مؤهلة ولا تحمل أية مزايا ضريبية خاصة.


البقاء على علم.


لدينا مرتين شهريا تحديث ملكية الموظف يبقيك على رأس الأخبار في هذا المجال، من التطورات القانونية لكسر البحوث.


منشورات ذات صلة.


قد تكون مهتمة في منشوراتنا حول هذا الموضوع الموضوع. انظر، على سبيل المثال:


إذا كنت أعرف فقط.


قصص حقيقية توضح الأخطاء الشائعة في تنفيذ وتشغيل خطط تعويضات الأسهم وما يجب القيام به حيالها.


دليل صانع القرار لتعويض الإنصاف.


كيفية إيجاد وتنفيذ استراتيجية تعويض الأسهم التي تعمل لشركتك.


تعويضات الأسهم القائمة على الأداء.


يوفر البصيرة اللازمة لإنشاء وإدارة برنامج الإنصاف الأداء الناجح.


غس: إسب (خطط شراء الأسهم للموظفين)


يناقش القضايا التنظيمية والإدارية بالنسبة للمشاريع البيئية، بما في ذلك الأمثلة العملية والتكلفة المالية لسمات التصميم.


مجموعة أدوات إدارة تعويضات الأسهم الخاصة.


قوائم المراجعة والقوالب لمساعدة الشركات الخاصة على إدارة خطط الإنصاف وتفويض المهام.


نظام تحديد المواقع: الأسهم المقيدة ووحدات الأسهم المقيدة.


يناقش المسائل التنظيمية والإدارية للشركات العامة التي تمنح وحدات الأسهم المقيدة والمحدودة.


شارك هذه الصفحة.


رابط لنا.


نسيو العضوية كتيب.


قراءة كتيب العضوية لدينا (بدف) وتمريرها إلى أي شخص مهتم بملكية الموظفين.


فهم قضايا الحقوق.


يمكن للشركات التي تعاني من ضائقة مالية أن تتحول إلى قضايا حقوقية لجمع الأموال عندما تحتاج إليها حقا. وفي هذه الحقوق، تمنح الشركات للمساهمين فرصة لشراء أسهم جديدة بسعر مخفض من سعر التداول الحالي. دعونا ننظر في كيفية عمل قضايا حقوق وما يعنيه لجميع المساهمين.


تعريف قضية حقوق الأولوية وسبب استخدامها.


إن إصدار الحقوق هو دعوة للمساهمين الحاليين لشراء أسهم جديدة إضافية في الشركة. وبشكل أكثر حتديدا، فإن هذا النوع من املسألة يعطي سندات املساهمني احلالية التي تسمى »احلقوق«، والتي تعطي املساهمني احلق في شراء أسهم جديدة بخصم من سعر السوق في تاريخ مستقبلي محدد. وتتيح الشركة للمساهمين فرصة لزيادة تعرضهم للسهم بسعر مخفض. (للاطلاع على المزيد، شاهد فيديو إصدار حقوق الطبع والنشر).


ولكن حتى التاريخ الذي يمكن فيه شراء الأسهم الجديدة، يجوز للمساهمين تداول الحقوق في السوق بنفس الطريقة التي يتداولون بها الأسهم العادية. اإن احلقوق املسدرة للمساهمني لها قيمة، وبالتايل تعويس املساهمني احلاليني عن التخفيف املستقبلي لقيمة اأسهمهم احلالية.


وعادة ما تستخدم الشركات المضطربة قضايا الحقوق لتسديد الديون، خاصة عندما تكون غير قادرة على اقتراض المزيد من المال. ولكن ليس كل الشركات التي تسعى عروض حقوق هشة. ويستخدم البعض الذين يستخدمون الميزانيات العمومية النظيفة قضايا الحقوق لتمويل عمليات الاستحواذ واستراتيجيات النمو. وللتأكد من أنها سترفع الأموال، فإن الشركة عادة ما تكون، ولكن ليس دائما، لديها حقوق إصدار اكتتاب من قبل بنك استثماري. (انظر أيضا: ما هو دور بنك الاستثمار؟)


كيف تعمل قضايا الحقوق.


إذن، كيف تعمل قضايا الحقوق؟ أفضل طريقة لشرح هو من خلال مثال.


لنفترض أنك تملك 1،000 سهم في تمايل تليكوم، كل منها يستحق 5.50 $. فالشركة تعاني من بعض المشاكل المالية وتحتاج بشدة إلى زيادة السيولة النقدية لتغطية التزامات ديونها. لذلك تعلن شركة ووبل عن عرض الحقوق الذي تخطط فيه لجمع 30 مليون دولار بإصدار 10 ملايين سهم للمستثمرين الحاليين بسعر 3 دولارات لكل سهم. ولكن هذه القضية هي قضية حقوق من ثلاثة إلى عشرة. وبعبارة أخرى، لكل 10 أسهم كنت عقد، تمايل تقدم لك ثلاثة أخرى بسعر مخفض بعمق من 3 $. هذا السعر هو 45٪ أقل من سعر 5.50 $ الذي تمايل الأسهم الأسهم. (لمزيد من القراءة، اطلع على فهم تقسيمات الأسهم.)


كمساهم، لديك أساسا ثلاثة خيارات عند النظر في ما يجب القيام به ردا على قضية الحقوق. يمكنك (1) الاشتراك في قضية حقوق كاملة، (2) تجاهل حقوقك أو (3) بيع حقوق لشخص آخر. دعونا ننظر في كيفية متابعة كل خيار والنتائج المحتملة.


1. تناول حقوق الشراء بالكامل.


للاستفادة من قضية حقوق كاملة، تحتاج إلى إنفاق 3 $ لكل حصة تمايل التي يحق لك شراء تحت هذه القضية. كما كنت تملك 1000 سهم، يمكنك شراء ما يصل إلى 300 سهم جديد (ثلاثة أسهم لكل 10 كنت تملك بالفعل) بسعر مخفض من 3 $، وإعطاء السعر الإجمالي 900 $.


ومع ذلك، في حين أن الخصم على الأسهم المصدرة حديثا هو 45٪، فإنه لن يبقى هناك. لن يكون سعر السوق لأسهم التمايل قادرا على البقاء عند 5.50 دولار بعد اكتمال إصدار الحقوق. سيتم تخفيف قيمة كل سهم نتيجة لزيادة عدد األسهم المصدرة. لمعرفة ما إذا كانت قضية حقوق في الواقع تعطي خصم مادي، تحتاج إلى تقدير كم سيتم تخفيض سعر السهم التمايل. (تحقق من مخاطر تخفيف حصة لمزيد من التفاصيل.)


في تقدير هذا التخفيف، تذكر أنه لا يمكن أبدا أن تعرف على وجه التحديد القيمة المستقبلية من عقد الموسعة من أسهم، لأنه يمكن أن تتأثر بأي عدد من العوامل التجارية والسوق. ولكن سعر السهم النظري الذي سينتج بعد اكتمال إصدار الحقوق - وهو سعر السهم السابق - يمكن حسابه. يتم العثور على هذا السعر عن طريق قسمة السعر الإجمالي الذي سوف تدفع لجميع الأسهم تمايل الخاص بك عن طريق العدد الإجمالي للأسهم التي سوف تملكها. ويحسب ذلك على النحو التالي:


لذلك، من الناحية النظرية، نتيجة لإدخال أسهم جديدة بسعر مخفض عميق، فإن قيمة كل من أسهمك الحالية تنخفض من 5،50 $ إلى 4،92 $. ولكن تذكر أن الخسارة على مساهمتك الحالية تقابلها بالضبط المكاسب في قيمة الأسهم على الحقوق الجديدة: فإن التكلفة الجديدة تكلفك 3 دولارات (أو ما يعادلها بالعملة المحلية)، ولكن قيمتها السوقية 4.92 دولار أمريكي. يتم فرض ضريبة على هذه األسهم الجديدة في نفس السنة التي قمت فيها بشراء األسهم األصلية وتم تحويلها إلى إيرادات االستثمار، ولكن ال توجد أية فوائد أو عقوبات ضريبية أخرى على دخل االستثمار المرحل الخاضع للضريبة.


2. تجاهل قضية الحقوق.


قد لا يكون لديك 900 دولار لشراء 300 سهم إضافية بسعر 3 دولارات لكل منها، حتى تتمكن من السماح دائما بانتهاء صلاحية حقوقك. ولكن هذا لا ينصح عادة. إذا اخترت أن تفعل شيئا، سيتم تخفيف مساهمتك بفضل الأسهم الإضافية الصادرة.


3 بيع حقوقك للمستثمرين الآخرين.


وفي بعض الحالات، لا يمكن نقل الحقوق. ويعرف هذا باسم "الحقوق غير القابلة للتنازل". ولكن في معظم الحالات، تسمح لك حقوقك بتحديد ما إذا كنت ترغب في اتخاذ خيار شراء الأسهم أو بيع حقوقك للمستثمرين الآخرين أو إلى متعهد التغطية. وتسمى الحقوق التي يمكن تداولها "الحقوق القابلة للتنازل"، وبعد أن يتم تداولها، فإن الحقوق تعرف باسم "الحقوق التي لا تحمل حقوقا".


لتحديد المبلغ الذي يمكن أن تكسبه من خلال بيع الحقوق، تحتاج إلى تقدير قيمة على حقوق لا شيء المدفوعة في وقت مبكر. ومرة أخرى، من الصعب تحديد عدد دقيق، ولكن يمكنك الحصول على قيمة تقريبية من خلال أخذ قيمة سعر الحقوق السابقة وطرح سعر إصدار الحقوق. لذلك، في سعر حقوق السابقين المعدلة من 4.92 $ أقل من 3 $، حقوقك لا شيء تدفع قيمتها 1.92 $ للسهم الواحد. سيؤدي بيع هذه الحقوق إلى تحقيق مكاسب رأسمالية لك. (انظر أيضا: ضريبة الأرباح الرأسمالية 101).


الخط السفلي.


ومن السهل جدا للمستثمرين الحصول على إغراء من احتمال شراء أسهم مخفضة مع قضية حقوق. ولكن ليس من المؤكد دائما أنك تحصل على صفقة. ولكن إلى جانب معرفة سعر سهم الحقوق السابقة، يجب أن تعرف الغرض من التمويل الإضافي قبل قبول أو رفض قضية حقوق. تأكد من البحث عن شرح مقنع لماذا هناك حاجة إلى قضية حقوق وتخفيف حصة كجزء من خطة الانتعاش. ومن المؤكد أن قضية الحقوق يمكن أن توفر حلا سريعا لميزانية عامة مضطربة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الإدارة ستعالج المشاكل الكامنة التي أضعفت الميزانية العمومية في المقام الأول. يجب على المساهمين أن يكونوا حذرين. (للاطلاع على قراءة إضافية، راجع الاستثمار في حقوق الملكية والأوامر).

No comments:

Post a Comment